كلمة عميد الكلية

 

تمتاز كلية الطب الحكومية بأنها الكلية الحكومية الآولى في مجال الطب , كما أنها تقع في مدينة خليل الرحمن والتي تعتبر من أعرق المدن الفلسطينية وأقدمها وأهمها على الإطلاق .

لقد أنشأت هذه الكلية في سنوات تشهد فيها الإنسانية تقدما علميا مذهلا ويشهد فيها العالم تقارب أطرافه يوما بعد يوم , إن هذه النشأة في هذا اليوم من عمر الإنسانية تفرض على كليتنا إستيعاب محصلة ما مضى عن طريق الإستفادة من تجارب الأمس التي مرت بها المؤسسات الطبية التعليميه السابقة محليا وعالميا والبناء عليها لغد علمي مشرق إنطلاقا من معطيات عصرنا الحالي من أجل تحقيق رسالتها وأهدافها .

إن استراتيجية إدارة الكلية تتبنى ثقافة التطوير والإنجاز والإبداع وكذلك تعتمد على إثراء الرأي ومشاركة الجميع في إتخاذ القرارات والتوصيات والتوجيهات وإتباع سياسة الباب المفتوح , وذلك من خلال زيادة النشاط والتفاعل فيما بين الإدارة والعاملين وكذلك العمل على تحقيق آمال ومتطلبات أبنائنا الطلبة وبناتنا الطالبات من خلال التحدث معهم وسماع آرائهم والحوار معهم ومشاركتهم في نشاطاتهم .

 من أجل تحقيق هذه الاإستراتيجيه والأهداف المنشودة سيتم إنشاء وحدة الجودة والنوعية من أجل تطوير الكوادر التعليميه والإدارية في الكلية , وكذلك سيتم إستقطاب الكوادر ذوو الكفاءة العالية من إداريين وأكادميين والعمل على الحصول على عضوية بعض الإتحادات الدولية وإبرام الكثير من إتفاقات التعاون ومذكرات التفاهم مع العديد من الجامعات والمؤسسات الطبية التعليمية محليا ودوليا .

لقد تم الحصول على إعتماد الكلية وبرنامجها من قبل هيئة الإعتماد والجودة في وزارة التعليم العالي وسيتم التدريس فيها بداية هذا العام الدراسي 1/9/2018 .

أرحب بأبنائي الطلبة في رحاب الكلية وأقول أنتم جيل المستقبل وأمل هذه الأمة .

فأوصيكم بأن يكون عنوانكم دائما هو الصدق والأمانة والإخلاص والإنتماء لهذا الوطن ولهذه الكلية ، وأوصيكم بأن يكون سلاحكم دائما هو العلم والمعرفة لكي تكونو خير سفراء لهذا الوطن ولهذه الكلية أينما تحلوا وترتحلوا

أعدكم بأن تسعى هذه الكلية في إنطلاقتها الجديدة إلى أن تكون كلية رائده متميزة تأخذ بكل وسائل التقنية الحديثة وسبل التواصل المتقدمة لتواكب متطلبات العصر وإحتياجاته الصحية ولكي تصبح كلية طبية يشار لها بالبنان محليا ودوليا.

 

 

                                                                          عميد الكلية

أ.د. غسان أبو حجلة

السيرة الذاتية لعميد الكلية